رغم اَلتقدم اَلتكنولوجي اَلذي يشهده اَلعاَلم إلاَ أن بطاَرياَت اَلهواَتف لاَ تزاَل تشكل عاَئقاَ لجميع اَلشركاَت اَلمصنعة للهواَتف حيث لم يتغير أي شئ منذ إطلاَق بطاَرياَت اَلليثيوم أيون لأول مرة في سنة1991.
ويبدواَ أن شركة ساَمسونغ هذه اَلمرة وصلت إلى حل هذه اَلمشكلة حيث تمكن خبراَء في معهد ساَمسونغ اَلمتقدم للأبحاَت واَلتطوير SAIT من تطوير بطاَرياَت جديدة من كراَت اَل Graphene من شأنهاَ أن تزيد قدرة اَلبطاَرية على اَلصمود في اَلشحن بنسبة 45% باَلمقاَرنة مع اَلبطاَرياَت اَلحاَلية.
من جهة أخرى اَلشئ اَلإيجاَبي في هذه اَلبطاَرياَت اَلجديدة أنهاَ سوف تأخد فقط 12 دقيقة من اَلوقت لشحنهاَ وباَلتاَلي فهي أسرع 5 مراَت باَلمقاَرنة مع بطاَرياَت اَلليثيوم واَلتي تحتاَج إلى وقت طويل جداَ لشحنهاَ ، كماَ أن اَلشئ اَلإيجاَبي اَلآخر في بطاَرياَت اَل Graphene اَلجديدة أن درجة حراَرتهاَ لاَ ترتفع عن 60 درجة مئوية.
وقد قاَمت فعلياَ شركة ساَمسونغ بتسجل براَءة اَختراَع للبطاَرياَت اَلجديدة في كل من كورياَ اَلجنوبية وأمريكاَ ، غير أنهاَ لم تحدد حتى اَلأن متى ستقوم باَعتماَد هذه اَلبطاَرياَت اَلجديدة في هواَتفهاَ وأجهزتهاَ بشكل عاَم .
------------
محمد رجب
ويبدواَ أن شركة ساَمسونغ هذه اَلمرة وصلت إلى حل هذه اَلمشكلة حيث تمكن خبراَء في معهد ساَمسونغ اَلمتقدم للأبحاَت واَلتطوير SAIT من تطوير بطاَرياَت جديدة من كراَت اَل Graphene من شأنهاَ أن تزيد قدرة اَلبطاَرية على اَلصمود في اَلشحن بنسبة 45% باَلمقاَرنة مع اَلبطاَرياَت اَلحاَلية.
من جهة أخرى اَلشئ اَلإيجاَبي في هذه اَلبطاَرياَت اَلجديدة أنهاَ سوف تأخد فقط 12 دقيقة من اَلوقت لشحنهاَ وباَلتاَلي فهي أسرع 5 مراَت باَلمقاَرنة مع بطاَرياَت اَلليثيوم واَلتي تحتاَج إلى وقت طويل جداَ لشحنهاَ ، كماَ أن اَلشئ اَلإيجاَبي اَلآخر في بطاَرياَت اَل Graphene اَلجديدة أن درجة حراَرتهاَ لاَ ترتفع عن 60 درجة مئوية.
وقد قاَمت فعلياَ شركة ساَمسونغ بتسجل براَءة اَختراَع للبطاَرياَت اَلجديدة في كل من كورياَ اَلجنوبية وأمريكاَ ، غير أنهاَ لم تحدد حتى اَلأن متى ستقوم باَعتماَد هذه اَلبطاَرياَت اَلجديدة في هواَتفهاَ وأجهزتهاَ بشكل عاَم .
------------
محمد رجب